شمعون بعد لقائه جعجع: لم يعد باستطاعتنا التحمل أكثر

إلتقى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع رئيس حزب الوطنيين الأحرار النائب كميل دوري شمعون وتباحثا في آخر التطورات في لبنان والمنطقة.

شمعون أكد أن “هدف اللقاء في هذه الظروف الصعبة التي تمر فيها البلاد هو محاولة الوصول إلى تصوّر جديد للبنان، بما أن ملف انتخاب رئيس للجمهورية يتفاعل في الوقت الراهن، وهذا الأمر ننتظره منذ قرابة العامين ولم نتمكن حتى يومنا هذا من انتخاب رئيس يكون بالفعل منقذاً لهذا البلد، وأن لا يكون رئيساً لإدارة الأزمات فحسب، وإنما يكون لديه امكانية إصلاحية فعلية ورؤية مستقبلية تمكننا من إعادة بناء وإعمار وطننا بعد كل الدمار الذي نشهده والوضع المذري الذي يعيشه اللبنانيون، وهو الأسوأ في تاريخ لبنان المعاصر”.
ولفت إلى أن “الخروج عن الدولة منذ خمسين عاماً أدى إلى ما أدى إليه من دمار وموت وكوارث وحان الوقت للعودة إلى الدولة”.

وأكد شمعون أنه “لم يعد باستطاعتنا التحمل أكثر ونريد العمل من أجل هذا الوطن، من أجل لبنان للجميع، وبالرغم من أننا نأسف لما حل باللبنانيين الذين أجبروا اليوم على ترك منازلهم وتحولوا إلى نازحين والبعض منهم الى مشردين على الطرقات".

كما شدد على أسفه لجميع الضحايا الذين سقطوا "ولا نعرف فداء ماذا سقطوا، لكن العمل من أجل لبنان للجميع لا يمكن أن يبدأ سوى من خلال إعادة بناء المؤسسات، المؤسسات كلها، وأن يكون لدينا جيش قوي باستطاعته الإمساك بالأمن في البلاد، الأمن كله، وأن لا يكون في لبنان سلاح متفلت أوصلنا إلى ما وصلنا إليه اليوم”.

وشدد شمعون على أن “انتخاب رئيس للجمهورية لا يجوز أن يحصل طالما هناك سلاح متفلت في البلاد، لأن أي رئيس سينتخب في هذه الظروف لن يكون باستطاعته إدارة البلاد ووضع خطة مستقبلية يتولى تنفيذها، لأن هذا الأمر مرتبط بأن نكون جميعاً تحت مظلة واحدة وهي القوى الأمنية اللبنانية الشرعية بحسب ما ينص عليه الدستور والقوانين المرعية الإجراء”.